مرحبا ايها الزائر, اذا كنت تقراء هذه الرسالة, فهذا يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى. اضغط هنا لتستطيع التسجيل في المنتدى بعدة خطوات,
و ستتمكن من اتمتع بجميع ميزات المنتدى.
يعتقد العلماء أن القهوة لها أن تمنع حدوث سرطان البروتستات. حيث نصت الدراسة التي استمرت 20 عاماً على أكثر من 50.000 رجل، على أن الرجال الذين يشربون القهوة بشكل منتظم لا يصابون بذلك السرطان بنسبة 60 بالمائة مقارنة بغيرهم. حيث تعتقد الدراسة التي أقيمت في جامعة هارفارد للطب في الولايات المتحدة الأمريكية، أن المكونات الأخرى للقهوة غير الكافيين هي التي تحتوي على الفائدة. وتؤكد الدراسة أن الرجال الذين يشربون القهوة بشكل منتظم كانوا محصنين أكثر من تطور المرض لديهم، وكذلك إصابتهم بأنواع معقدة من سرطان البروتستات. حيث تم في مؤتمر الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان مناقشة "تأثير القهوة على العملية الأيضية للجلوكوز والأنسولين، وكذلك على مستويات الهرمونات في الجسم. كل ذلك له دور كبير بتطور سرطان البروتستات". وأكدت الدراسة أن هنالك القليل جداً من عوامل أسلوب الحياة الأخرى التي ربط تأثيرها بسرطان البروتستات، خاصة مع الحالات الخطيرة منه. لذا سيكون أمرا سارا جداً إن تم تأكيد تأثير هذه الدراسة وتثبيتها بدراسات إضافية. وتقول هيلين ريبون من الجمعية الخيرية لمحاربة سرطان البروتستات: "هذه الدراسة تعطينا إشارة إلى أنه شرب القهوة ربما يقلل قابلية أجسام الرجال الذين شُخص لديهم المرض بالإصابة بأنواع متطورة منه، على الرغم من أن البحث يحتاج إلى الكثير من الدراسات الأخرى التي تؤكد الأمر وتكشف عن نوعية المكونات المسئولة عن هذا التأثير". وتضيف: "نحن لا نوصي بتناول القهوة بشكل مستمر أو بكميات كبيرة كنتيجة لهذا البحث، وذلك لما تسببه مادة الكافيين من مشاكل صحية أخرى. مع ذلك فإن الرجل الذي يستمتع بكوب قهوة معتاد، فإن عليه أن لا يقلق بشأن الإقلاع عن تلك العادة بسبب سرطان البروتستات". كما تم الاستماع في المؤتمر إلى دراسة أخرى وجدت أن 15 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً، يقلل خطر الموت بسبب سرطان البروتستات.
(f)(f)(f)
يعتقد العلماء أن القهوة لها أن تمنع حدوث سرطان البروتستات. حيث نصت الدراسة التي استمرت 20 عاماً على أكثر من 50.000 رجل، على أن الرجال الذين يشربون...
مواقع النشر (المفضلة)